יום חמישי, 19 בינואר 2012

ادخال الحوسبة في المدارس العربية

ادخال الحوسبة في المدارس العربية
بدات عملية ادخال الحوسبة في المدارس العربية في اواخر الثمانيتات وبدات هذه العملية بالتدرج حتى دخلت الى اكثر المؤسسات التعليمية ,لكن الناش الذي يطرح هو كيفية تاثير هذه الحوسبة على العمل التربوي وتابيئة التعليمية فهي جاءت بهدف تحضير التلاميذ لمستقبل تكنولوجي متقدم لكن بعد التطورات والتقدم اصبح موضوع علم الحاسوب مادة اساسية في المدارس الثانوية .
في نهاية سنوات الثمانينات بادرت وزارة المعارف بمشروع حوسبة في المدارس العربية في اسرائيل وزودتها بمختبرات حواسيب وذلك لملائمة الموضوع لعدة اجيال .
لقد واجه موضوع الحوسبة معارضة وحالات انغلاق خوفا من التغيرات العميقة في اسلوب عمل المعلمين التقليدي وعدم استعدادهم للدمج ,لا شك ان للحاسوب مساهمة كبيرة  وايجابية في عملية التعلم والتعليم فهو اداة تتدفق بالمعلومات ,تساعد على تحسين التعلم والتعليم وتساهم بتطوير التفكير ,تقوي الدافع للتعلم وتزيد من نجاعة العملية التربوية


حسب رايي نحن في عالم يصارع التطور والتكنولوجيا وان لم نواكب هذا التطور بايجابياته ونستعمله في حياتنا اليمية ان نستطيع ان نتقدم وسنبقى متقوقعين في الاساليب التقليدية القديمة وهذا ما لا يلائم عصرنا .









المصدر:

الحوسبة

4 תגובות:

  1. ان الدخال الحوسبة في المدارس العربية هي خطة ناجحة تساعد على تطور التفكير عند الطلاب وتغير وظيفة المعلم من مصدر للمعلومة الى موجة فعلى المعلم ان يواكب تطورات العصر ويلائم دوره كمعلم للبيئة وللتغيرات التي تحدث وبهذا ترتفع قيمة المعلم بالنسبة لتلاميذه من خلال التجديد .

    השבמחק
  2. הלמידה המתוקשבת היא שיטה מוילה מאד לתלמידים ולמורים וחוסכת הרבה זמן והרבה עבודה ויש לה תוצאות מוצלחות גם.

    השבמחק
  3. لقد اصبح هذا الموضوع جزء لا يتجزء من عملية التربية والتعليم في المدارس العربية..وحسي رايي فان هذا الموضوع يساهم في تطور وتحسن في قدرات الطالب ..

    השבמחק
  4. ان التعليم المحوسب من افضل استراتيجيات التعليم

    השבמחק